الرئيسية  /  اخبار  /  معلمو اربد يشكون حرمانهم من المراقبة على "التوجيهي"
معلمو اربد يشكون حرمانهم من المراقبة على "التوجيهي"

شكا معلمون في لواء بني كنانة من حرمانهم من المراقبة في قاعات الثانوية العامة في اللواء، مشيرين الى ان "المراقبة حصرت بموظفي مديرية التربية".
وقال عدد من المعلمين طلبوا عدم ذكر أسمائهم إنهم تقدموا بطلبات للمديرية من اجل شمولهم بالمراقبة، الا ان طلباتهم رفضت بحجة عدم انطباق الشروط عليهم، مشيرين الى أن بعض المعلمين مضى على خدمته بالتربية ما يزيد على 15 عاما ولم يشملهم قرار المراقبة.
ووفق المحتجين، فإن "جميع المعاملات في مديرية التربية متوقفة، بعد أن تولى الموظفون الإشراف على عملية المراقبة"، لافتين الى أنهم تقدموا بمعاملاتهم للنقل وغيرهم وتم إخبارهم أن المعاملات متوقفة لحين الانتهاء من امتحان الثانوية العامة.
بدوره، أوضح مدير تربية لواء بني كنانة محمد هيلات أن هناك أسسا في اختيار المراقبين والمراقبات ورؤساء القاعات ومساعديهم في امتحان الثانوية العامة للعام 2017 للدورة الشتوية الحالية، والمتمثلة بأقدمية التعليم معززة بالرقم الوزاري والملف، واستثناء كل من راقب بالدورتين السابقتين ومعلمات المدارس الخاصة بالطلبة السوريين، إضافة إلى استثناء المعلمين والمعلمات المكلفين بمهمة التصحيح، وكل من له سيرة مرضية لا تؤهله للقيام بالعمل المطلوب.
وقال الهيلات إن هناك أشخاصا انطبقت عليهم الأسس ولم يتم تكليفهم بالعمل بسبب محدودية العدد المطلوب للمراقبة، والبالغ 250 مراقبة ومراقب بعد الترتيب التنازلي لمن يستحق.
وأشار إلى أن عدد المراقبين والمراقبات من موظفي المديرية 14 مراقباً ومراقبة بنسبة 6 % وأن عدد رؤساء القاعات ومساعديهم من موظفي المديرية 6 من أصل 48 شخصا في 24 قاعة بنسبة 12 %.
وأوضح الهيلات أن اختيار رؤساء القاعات والمساعدين لا يخضع للأسس السابقة الذكر، باعتبارها من صلاحيات مدير التربية ولجنة الامتحانات بناء على الخبرات والقدرات والمهارات. وقال إن عدد المعلمين والمعلمات المكلفين بالتصحيح يبلغ 530 معلما ومعلمة جميعهم من الميدان التربوي بنسبة 100 %، مؤكدا أن معلمي ومعلمات الميدان لم يتم استثناؤهم من المراقبة.
وأشار إلى أن جميع المعاملات في مديرية التربية والتعليم تسير بشكل طبيعي وتنجز كما ما هو معتاد، نافيا وجود نقص في الموظفين الذين تم تكلفيهم بالمراقبة.

Share


مشاركة الخبر عبر


أدرس معنا المعلمين أسئلة سنوات مراكز ومكتبات دورات تأسيس

عمان - الاردن - شارع مكة - ابراج الحجاز - الطابق السادس - مكتب 604 - المبيعات و التسويق 0798006679 الدعم الفني رقم 1 0796949323 الدعم الفني رقم 2 079694917 علاقات عامة 0796949553 ادراة 0797977797 الرقم الارضي 065504888
Email:Support@joacademy.com
2016 JoAcademy © جميع الحقوق محفوظة