الرئيسية  /  اخبار  /  جامعة اليرموك: اضراب عن الدراسة مع وقف التنفيذ!!
جامعة اليرموك: اضراب عن الدراسة مع وقف التنفيذ!!

أعلن اتحاد طلبة جامعة اليرموك، أن طلبة الجامعة سيبدأون إضرابا عن الدراسة، اعتبارا من يوم الأحد المقبل، احتجاجا على ما وصفوه بـ”عدم تجاوب رئيس الجامعة مع مطالب الاتحاد”.

وقال رئيس اتحاد الطلبة أحمد الزغول، لـ”الغد”، إن المطالب تتمثل المطالب، بتحسين أعمال الصيانة في الجامعة، ووضع “مكيفات ومراوح” في قاعات المحاضرات، بالإضافة إلى وضع “كولارات” مياه، وصيانة المصليات والحمامات، وإقرار عطلة يوم الخميس.

وتتركز مطالب الاتحاد أيضا، وفق الزغول، بنقل مراسم التخريج من الصالة الرياضية إلى ملعب الجامعة وتمديد دوام مكتبة الجامعة كحد أدنى إلى الساعة الثامنة مساءً، واستحداث خدمة التسجيل الافتراضي لحل مشكلة تسجيل المواد للطلبة، إضافة إلى فتح كراج كلية الاقتصاد والإعلام لمركبات الطلبة.

وأضاف الزغول أن إدارة الاتحاد أرسلت كتابا رسميا إلى رئاسة الجامعة حول المطالب، إلا إن إدارة الاتحاد تلقت وعودا لم ينفذ منها أي شيء على أرض الواقع، مما دفع إلى الإعلان عن الإضراب لحين تلبية المطالب.

وأشار إلى أن آخر المطالب كانت الطلب من جامعة اليرموك بتعطيل طلبة الجامعة يومي الأحد والاثنين المقبلين، على أن يتم تعويض الطلاب ما بعد العيد، إلا أن رئاسة الجامعة رفضت الطلب، داعيا في الوقت ذاته الجامعة إلى مراعاة ظروف الطلبة في شهر رمضان وانشغالهم في التحضير لعيد الفطر السعيد.

وأكد الزغول أن الطلبة سينفذون اعتصاما أمام الرئاسة إذا فشل الإضراب عن الدراسة عن تلبية مطالبهم، خصوصا توفير “مراوح ومكيفات” داخل الغرف الصفية نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

وقال إن الإضراب سيبدأ يوم الأحد المقبل بعد أن تم إبلاغ جميع الطلاب في الجامعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن إدارة الجامعة تمارس أعمال التهميش بحق الاتحاد بعد مرور أكثر من شهرين من عمر الاتحاد.

بدوره، أكد مصدر في الجامعة لـ”الغد”، أن الجامعة لا يمكنها تعطيل الطلاب خارج القرار الحكومي الرسمي، مشيرا في سياق آخر إلى أن الجامعة قامت بعمل صيانة لمعظم الحمامات في الجامعة.

وأكد أن توفير مكيفات في القاعات الصفية بحاجة إلى أموال كبيرة والجامعة غير قادرة على توفيرها في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن قاعات التدريس مزودة بالمراوح وهناك بعض القاعات الحديثة مزودة بنظام التكييف.

هذا وتراجع اتحاد طلبة جامعة اليرموك عن تنفيذ إضراب مفتوح عن الدراسة والاكتفاء بالإعلان عن وقفة احتجاجية غدا، أمام مبنى عمادة شؤون الطلبة الساعة الثامنة صباحاً، وفق بيان أصدره الاتحاد صباح اليوم.

ويأتي إلغاء الإضراب بسبب التغذية الراجعة من قبل الطلاب واستطلاع آرائهم من قبل ممثلي الأقسام وأعضاء الهيئة الإدارية بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي والتي كانت غالبيتها تفضل عدم الإضراب عن الدوام.

وحسب البيان، فتم إلغاء الإضراب بعد إعادة النظر في الموضوع وآليته من قبل الهيئة العامة للاتحاد وتقديم مصلحة الطالب على وجهة نظر الاتحاد.

وأكد البيان أن الإعلان عن الإضراب لم ينطلق بسبب رفض مقترح تعليق دوام يومي الأحد والاثنين وإنما بسبب السياسة المستخدمة من قبل الجامعة المتمثلة بالتعامل مع الاتحاد بالرفض والتخدير المستمرين للمطالب والمقترحات التي تقدم من قبل الاتحاد.

وكان اتحاد طلبة جامعة اليرموك، أعلن أن طلبة الجامعة سيبدأون إضرابا عن الدراسة، اعتبارا من يوم الأحد المقبل، احتجاجا على ما وصفوه بـ”عدم تجاوب رئيس الجامعة مع مطالب الاتحاد”.

وقال رئيس اتحاد الطلبة أحمد الزغول، لـ”الغد”، إن المطالب تتمثل بتحسين أعمال الصيانة في الجامعة، ووضع “مكيفات ومراوح” في قاعات المحاضرات، بالإضافة إلى وضع “كولارات” مياه، وصيانة المصليات والحمامات، وإقرار عطلة يوم الخميس.

وتتركز مطالب الاتحاد أيضا، وفق الزغول، بنقل مراسم التخريج من الصالة الرياضية إلى ملعب الجامعة وتمديد دوام مكتبة الجامعة كحد أدنى إلى الساعة الثامنة مساءً، واستحداث خدمة التسجيل الافتراضي لحل مشكلة تسجيل المواد للطلبة، إضافة إلى فتح كراج كلية الاقتصاد والإعلام لمركبات الطلبة.

Share


مشاركة الخبر عبر


أدرس معنا المعلمين أسئلة سنوات مراكز ومكتبات دورات تأسيس

عمان - الاردن - شارع مكة - ابراج الحجاز - الطابق السادس - مكتب 604 - المبيعات و التسويق 0798006679 الدعم الفني رقم 1 0796949323 الدعم الفني رقم 2 079694917 علاقات عامة 0796949553 ادراة 0797977797 الرقم الارضي 065504888
Email:Support@joacademy.com
2016 JoAcademy © جميع الحقوق محفوظة