الرئيسية  /    /  مباحثات بين جامعتي الهاشمية وفلسطين التقنية
مباحثات بين جامعتي الهاشمية وفلسطين التقنية

استعرض نائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الهندسية والإدارية الدكتور شاهر ربابعة مع وفد جامعة فلسطين التقنية-خضوري في طولكرم برئاسة مساعد رئيس الجامعة الدكتور ضرار عليان، عددا من القضايا التي تخدم البيئة .

وتناول اللقاء الاستفادة من خبرة الجامعة الهاشمية الواسعة في تصميم، وإنشاء، وإدارة مشروع الطاقة الشمسية الذي كان محط إعجاب الوفد نظرا لنجاحه الباهر في تخفيض فاتورة الكهرباء، وفي الحفاظ على البيئة, وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون في مجالات إقامة البرامج المشتركة خاصة في المجالات التقنية والهندسية والاقتصادية وخاصة في العلوم المالية والإدارية، وتبادل الطلبة والأكاديميين، وعقد المؤتمرات المشتركة.

وأكد الدكتور ربابعة على تعزيز علاقات التعاون مع الأشقاء في فلسطين ووضع كافة الخبرات والتجارب تحت تصرفهم، وتقديم كل ما من شأنه خدمتهم, مبينا أن الجامعة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع مختلف الجامعات العربية بخاصة الجامعات الفلسطينية.

من جانبه، أوضح الدكتور عليان أن جامعة فلسطين التقنية تتطلع إلى تنفيذ مشاريع استراتيجيه مثل مشروع الطاقة الشمسية والخطة الإستراتيجية والمخطط المكاني للجامعة داعيا إلى المزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع الجامعة الهاشمية ومرحبا بزيارة خبراء من الجامعة الهاشمية للاستفادة من تجربه الجامعة في مجال الطاقة الشمسية والبرامج الأكاديمية النوعية واعتمادها في جامعه خضوري.

واضاف أن مشروع الطاقة الشمسية في الجامعة الهاشمية وصلت شهرته إلى جميع الدول العربية، وقال "انه تأكد لنا في الزيارة والمعاينة على أرض الواقع أنه حقق نجاحاً باهراً في توفير الطاقة والحد من تكاليف الكهرباء ونأمل من الاستفادة من هذه الخبرة العربية المتفردة لإنشاء مشروع يتواءم مع طبيعة جامعة فلسطين التقنية نظرا لما تعانيه الجامعة من تذبذب في التيار الكهربائي والعراقيل التي تواجهها في ذلك".

Share


أدرس معنا المعلمين أسئلة سنوات مراكز ومكتبات دورات تأسيس

عمان - الاردن - شارع مكة - ابراج الحجاز - الطابق السادس - مكتب 604 - الهاتف: 5504888-06 خلوي : 0798006679 - 0778488008
Email:Support@joacademy.com
2016 JoAcademy © جميع الحقوق محفوظة